الكراكلي بالطريقة الصحيحة - أسهل طريقة لعمل الكراكلي




الكراكلي بالطريقة الصحيحة


الكراكلي هو ديكور رائع ، يضيف جمالية للمنزل ، يعطينا إحساسا بالفضول و الدهشة ، بسبب تلك التشقوقات الطبيعية ، و التي تخرج بشكل تلقائي .

ما معنى الكراكلي

الكراكلي هو  التشقوقات باللغة الإنجليزية ، و هيا التشقوقات الطبيعية التي تخرج بشكل تلقائي بسبب جفاف الأرض .
و كما تعلمون أن ميدان الصباغة التزيينية شاسع و كل يوم تسمع عن ديكور أو طريقة عمل جديدة ، الحرفيون في مجال الصباغة التزيينية يسعون جاهدين لمحاكات الأشكال الطبيعية كالسماء و الحجر و السحاب و النجوم ....... إلخ

ما سر التشققات في ديكور الكراكلي

السر وراء التشققات في الصباغة ، هو أننا نعمل بالصباغة الزيتية و الصباغة المائية ، و كما نعلم جميعا أن الصباغة الزيتية تحتاج وقتا أطول لتجف 8 ساعات تقريبا ، و الصباغة المائية تجف في ساعة فقط ، لهاذا فإننا عندما نقوم بصباغة الصباغة الزيتية ، و قبل أن تجف ، نقوم بصباغة فوقه بالصباغة المائية تحدث التشقوقات بشكل طبيعي ، لأن الصباغة المائية تجف قبل الصباغة الزيتية التي بالأسفل .

طريقة عمل الكراكلي

السلام عليكم الإخوان الحرفيين و الفنانين و جميع الناس لي مهتمين بهذا الميدان سجلت لكم هذا الفيديو المتواضع على ديكور ( الكركلي )

المواد المستعملة .

لاكي أي صباغة زيتية لامعة + الفينيل أي الصباغة مائية الطريقة . نستعمل رولو أي اللفيفة ، نطبق لاكي دون زيادة المخفف الوايت سبريت بعد الإنتهاء نتركه من 5 إلى 10 دقائق ، ثم نطبق الفينيل فوق لاكي دون زيادة المخفف أي الماء للحصول على تشققات كبيرة .
وللحصول على تشققات صغيرة ، نظيف القليل جدا من الماء للفينيل . وتظهر التشققات بعد مرور ساعة وتستمر إلى 3 ساعات على حسب الجو
ملاحظة هامة جدا . يجب أن تكون ألوان الاكي و الفينيل مختلفة بحيث تظهر التشققات بارزة وبتوفيق الجميع.


Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

ما هي الألوان الأساسية والثانوية والوسطى؟

مزج الألوان - خلط الألوان الأساسية