النبلاء لديهم دماء زرقاء؟

لماذا يقال إن النبلاء لديهم دماء زرقاء؟


عادةً ما يستخدم مصطلح " الدم الأزرق " للإشارة إلى الأشخاص الذين ينتمون إلى أصول نبيلة. يستخدم تعبير  في اشارة الى الشخص النبيل النموذجي في الماضي. 
سيتم ربط المصطلح ليس فقط بالمظهر ولكن أيضًا بشخصية النبيل وعاداته السلوكية.

 

تستند النظرية الأولى إلى حقيقة أن نبلاء الماضي نادراً ما يخرجون. بقوا في منازلهم لفترة طويلة ، بعد أن خدموا الخدم الذين تولوا مهامهم.

بسبب هذه العزلة الطوعية ولأنهم لم يعرضوا أبدًا لأنفسهم للشمس ،لأن  العمل في الهواء الطلق في الحقول ، هو الطبقات الأقل ثراءً ، فقد أصبح لونهم أبيضًا وبقي شاحبًا ، مما يعزز ويبرز مرة أخرى بالإضافة إلى عروقهم التي ظهرت داكنة اللون ، والتي تشير إلى اللون الأزرق ومن هنا جاء سبب هذا المصطلح.

زواج النبلاء من بعضهم فقط ؟


كان النبلاء في القدم يتزوجون فيما بينهم فقط ، للحفاظ على نسل النبلاء ، انضم النبلاء معًا في الزواج ومن ثم ولدوا أحفاد  الضعيفة ، ضعيفة ومريضة من الناحية المناعية. ثم  ومع تفاقم الأمراض المناعية الوراثية ، الناتجة عن الزواج الأقارب هو أصل المشكل .

أمراض كانت تصيب النبلاء.


الهيموفيليا ، وهو مرض وراثي واسع الانتشار بين النبلاء الأوروبيين في القرون الماضية. سوف تتفاقم شدة هذا المرض من خلال المعابر المتكررة بين أقارب الدم. L ' الهيموفيليا شأنه، وهو مرض وراثي متنحي، يتسم وجود خلل في تخثر الدم الذي يفضل النزيف، مما تسبب كدمات و تورم مزرق .
ومع مرور الوقت ، إكتشفو أن الحل هو الإبتعاد عن الزواج الأقارب ، لكن لازال هناك عائلات النبلاء ، في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى  ،و ألمانيا و إسبانيا ......

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

ما هي الألوان الأساسية والثانوية والوسطى؟

مزج الألوان - خلط الألوان الأساسية

الكراكلي بالطريقة الصحيحة - أسهل طريقة لعمل الكراكلي